• ×

11:29 مساءً , السبت 10 ديسمبر 2016

قائمة

admin

الحقن الشرجية.. تحسن الهضم وتخفض حرارة الجسم والإمساك

بواسطة: admin

 0 تعليقات

 1 إهداءات

 5797 زيارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

يقول د. جيمس بالشي ود.فيليس بالشي \"انه مع الوقت تتجمع الفضلات السامة في القولون والكبد ثم تدور مع تيار الدم في الدورة الدموية. ان القولون والكبد النظيفين والصحيحين هما شيء أساسي لصحة كل أعضاء وانسجة الجسم.
هنالك نوعان من الحقن الشرجية: حقنة شرجية احتجازية Retention enema، وحقنة شرجية منظفة cleansing enema. إن المفعول الأول للحقنة الاحتجازية التي يتم إبقاؤها في الجسم لمدة حوالي 15دقيقة هو مساعدة الكبد على التخلص من الشوائب. والحقنة المنظفة التي يتم إبقاؤها فقط لدقائق قليلة تستخدم لغسل القولون ودفع محتوياته إلى الخارج.

وعند استخدام الحقن الشرجية ضع في الاعتبار أنه يجب عدم استخدامها في حالة نزيف من الشرج.

إذا كان هناك نزيف يجب أن تتصل بالطبيب فوراً. إذا كنت تشعر بتوتر أو تقلصات في الأمعاء أثناء استعمال الحقنة، فحاول استعمال ماء أدفأ ( 99فهرنهايت) للمساعدة على إرخاء الأمعاء. إذا كانت الأمعاء ضعيفة أو مرتخية فحاول استعمال ماء بارد ( 75- 80فهرنهايت) للمساعدة على تقويتها بعد استخدام أي حقنة شرجية تأكد من القيام بغسيل وتطهير طرف كيس الحقنة.


حقنة بكتريا الاكتوبا سيلس بيفيدس الاحتجازية:

هذه الحقنة الاحتجازية التي يجب استخدامها من 3- 6مرات فقط في السنة مفيدة للجسم في حالات الإصابة بفطر الكانديدا وأنواع الخميرة الأخرى وحالات الإصابة بالانتفاخ بالغازات والتطبل. عندما تكون الغازات هي المشكلة، فإن هذا النوع من الحقن يمكن أن يعطي إحساساً بالراحة خلال دقائق معدودة. هذا العلاج مفيد في حالة استعمال High colonics وكذلك عند استعمال المضادات الحيوية لمدة طويلة من الوقت وما يترتب عليه من قتل البكتريا النافعة. إن حقنة L- Bifidus تقوم بتعويض تلك البكتريا فتساعد الجسم على القضاء على عدوى الخمائر الفطرية وعلى تحسين الهضم. في الواقع هذه الحقنة يمكن أن تكون مفيدة أثناء أي مرض خطير.

الطريقة: لعمل محلول L- Bifidus للحقنة الشرجية ضع 6أونصات من مستحضر Digesta - Lac من انتاج Natren (متاح في محلات الأغذية الصحية) في ربع جالون من الماء المقطر الدافئ (تأكد من عدم استخدام الماء البارد جداً أو الدافئ جداً). يمكن أيضاً أن تستخدم مستحضر Kyo- dophilus من انتاج Wakunaga (فرغ محتويات 6- 8كبسولات في الماء) غير أن Digesta-Lac يعمل بطريقة أفضل. اخلط المحتويات في الماء إلى أن تذوب. استخدم فقط ثمن جالون من المحلول في كل مرة وقم يوضع الباقي في إناء في الثلاجة.

وللحصول على أفضل النتائج في استخدام حقنة شرجية مكونة من الماء فقط قبل استخدام حقنة L. Bifidus لأن ذلك يمكنك من الاحتفاظ بمحلول L- Bifidus للمدة المطلوبة من الوقت داخل القولون. بعد طرد حقنة الماء العادية ضع ثمن جالون من L- Bifidus في كيس الحقنة. استخدم زيت فيتامين ه في تزييت طرف الحقنة قبل إدخالها في الشرج لأن ذلك يساعد على سهولة إدخال الحقنة وله تأثير التئامي على الشرج وبطانة القولون لو أن هذه المناطق بها التهاب. نبات الصبار يمكن أن يستخدم أيضاً لهذا الغرض.

إن أحسن وضع أثناء تلقي الحقنة الشرجية هو \"الرأس للأسفل والمؤخرة للأعلى\". وبعد حقن السائل ابق على جانبك الأيمن وابق المحلول داخل جسمك لمدة 15دقيقة قبل السماح لنفسك بطرد السائل. لا تتدحرج من جانب إلى آخر. لا تقلق لو أنك لم تتمكن من إخراج السائل بعد 15دقيقة، بكل بساطة قف وتجول في المكان إلى أن تشعر بالحاجة إلى طرد المحتويات.

imageimage



حقنة شاي النعناع البري:

إن حقنة شاي النعناع البري catnip هي وسيلة جيدة لتخفيض حرارة الجسم العالية والاحتفاظ بها منخفضة. وهذه الحقن تخفف الإمساك والاحتقان الذي من شأنه أن يبقي الحرارة مرتفعة. عندها ترتفع الحرارة إلى أعلى من 102فهرنهايت ( 103فهرنهايت في الأطفال فوق سنتين) استعمل حقنة شاي النعناع البري المنظفة. كرر الإجراء كل 4- 6ساعات واستمر في عمل الحقن مرتين في اليوم طالما استمرت الحرارة. حقنة شاي النعناع البري لا يجب استخدامها من قبل الأطفال أقل من سنتين في العمر.

الطريقة: ضع 8ملاعق كبيرة من أوراق النعناع البري الجافة أو الطازجة في كوب زجاجي أو وعاء مطلي بالمينا (إذا كنت تستعمل أكياس النعناع البري، فاستعمل الكمية الموصى بها على العبوة لعمل ربع جالون من الشاي). وفي إناء آخر منفصل اغل ربع جالون من الماء المقطر بالبخار. أبعد الماء من فوق النار وصبة فوق الأعشاب. غط الإناء ودع الشاي يتكون لمدة 5- 10دقائق. رشح واتركه ليبرد إلى درجة حرارة معقولة. ضع كل المحلول داخل كيس الحقنة. لا تستعمل الفازلين لتزييت طرف كيس الحقنة، بدلاً من ذلك استعمل زيت فيتامين ه عن طريق ثقب كبسولة وعصرها فوق طرف الحقنة حيث أن هذا السائل سيسمح بسهولة إدخال الحقنة وله تأثير التئامي على الشرج وبطانة القولون إذا كان هناك التهاب في تلك المناطق. يمكن استخدام الصبار لذلك الغرض أيضاً.

إن أحسن وضع لتلقي الحقنة هو \"الرأس لأسفل والمؤخرة لأعلى\"، ولو شعرت بأي ألم أثناء دفع سائل الحقنة ابق في نفس وضعك وخذ نفساً عميقاً عدة مرات إلى أن يختفي الألم ثم استمر في حقن السائل. إذا خرج منك السائل غصباً قبل إتمام الحقنة عاود العملية مرة أخرى. إذا كان الألم يستمر، فلا تستمر في الإجراء وتوقف.

بعد حقن المحلول استلق على ظهرك ثم استدر واستلق على جنبك الأيسر، وأثناء ذلك قم بتدليك منطقة القولون لكي تساعد على تفكيك أي كتل برازية. إبدأ بجانبك الأيمن وحرك يدك بالتدريج إلى أعلى ناحية أسفل القفص الصدري ثم عبر البطن إلى الناحية اليسرى السفلى.

ابق المحلول داخل جسمك لمدة 3- 4دقائق قبل القيام بطرده.