• ×

05:18 مساءً , الخميس 8 ديسمبر 2016

قائمة

admin

شقاقل مهيج للباءة ومدر للطمث

بواسطة: admin

 0 تعليقات

 0 إهداءات

 1496 زيارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

يعيش نبات شقاقل لمدة سنتين يراوح ارتفاعه بين 50-و 80سم، له ساق منتصب، متفرع وأوراقه مركبة متعاقبة كثيرة التقسيمات، رقيقه أوراق القاعدة أطول من أوراق الساق. الأزهار عثكولية التجمع ذات لون أبيض تنتظم فيما يشبه الخيمة تقوم في وسطها زهرة صغيرة عقيمة أرجوانية قائمة لا سداة لها. جذر النبات وتدي يشبه إلى حد ما جذر الجزر ملون قليلاً له رائحة مقبولة.
الجزء المستخدم من النبات جذوره التي تشبه أصبع السبابة. وموطنه الاصلي اليونان وتحتوي الجذور على معادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والصوديوم والمنجنيز والماغنسيوم وفيتامينات مثل فيتامينات أ، ب، ج وسكريات وبكتين.

يعتبر جذر نبات الشقاقل مهيجاً للجماع يزيد الباءة وماء الرجل خاصة إذا عمل منه مربي بالعسل. وهو من أشهر النباتات التي تزيد ماء الرجل زيادة عظيمة. وهو يثير المراكز العصبية المختصة بالجنس وجرعته كمهيج جنسي 6جرام تطبخ مع العسل ثم تؤكل. ويمكن استعمال 2جرام + 2جرام زنجبيل وقرنفل وخولنجان وتمزج مزجاً جيداً ويسف سفاً ويشرب بعده قليل من الماء فيعطي شهوة عظيمة وقد تحير الأطباء القدامى في هذا التأثير القوي. يستعمل جذر الشقاقل كمدر قوي للطمث وقد يسقط الحمل في الثلاثة الأشهر الأولى. وهو يقوي المعدة والأجهزة المسئولة عن المني. وينفع لاختناق الرحم، ومن عضة الكلب ولسع الهوام ونهش السباع. والاستمرار عليه يسبب وهناً وهبوطاً عصبياً، ولذا يجب عدم استخدامه بصفة مستمرة وإنما أفضل استعمال له بين الوقت والآخر.