• ×

09:08 مساءً , الخميس 8 ديسمبر 2016

قائمة

admin

تنظيف سطح النظارة

بواسطة: admin

 0 تعليقات

 0 إهداءات

 1471 زيارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

* ماهي الطريقة المثلى لتنظيف سطح النظارة الشمسية لأنها دائما تتسخ وبشكل واضح؟

- يجب دائما الاهتمام بالنظارة الطبية والشمسية وحفظها في أماكن تبعدها عن أي مؤثر يسهم في التقليل من عمرها الافتراضي ويؤثر على عملها الرئيس. ومن ذلك تنظيفها بشكل مستمر ودائم للحصول على رؤية سليمة وصافية. ويمكن تنظيف النظارات الطبية باستخدام مناديل خاصة مصنوعة من ألياف دقيقة لا تسبب خدشا لسطح القرنية ولا تؤثر بشكل دائم على جودة العدسة المركبة في اطار النظارة.

أما بالنسبة للنظارات الشمسية فينصح خبراء البصريات بعدم تنظيف عدساتها باستخدام المناديل الورقية أو ال "تي شرت"، ولكن من الأفضل استعمال تيار ماء جار مع محلول تنظيف مخفف للتخلص من البقع والاتساخات العالقة بالنظارات.

وفي هذا السياق أوضحت مبادرة "الرؤية الجيدة" التي تتخذ من العاصمة الألمانية برلين مقراً لها أن قطع القماش القطنية التي يتم استعمالها في أغلب الأحيان تقوم فقط بتوزيع الاتساخات على سطح العدسات بأكملها.

بالإضافة إلى ذلك يكون تأثير هذه القطع القماشية مثل تأثير "ورق الصنفرة"، حيث يتسبب في إحداث خدوش صغيرة بسطح العدسة، مما يتلف العدسة على المدى الطويل وتتعذر الرؤية من خلالها.

ومن الأفضل تنظيف عدسات النظارات الشمسية باستخدام تيار ماء مع استعمال قطرات من محلول تنظيف مخفف، وبهذه الطريقة يتم التخلص من جزئيات الاتساخات كما تتم إذابة الاتساخات الدهنية العالقة.

وتتعرض النظارات الشمسية للاتساخات بصفة خاصة في الصيف من جراء الأتربة والغبار والرمال ومستحضرات التجميل وتصبب العرق.