• ×

09:07 مساءً , الخميس 8 ديسمبر 2016

قائمة

بحث: تريد تقليل احتمالات الاصابة بالسرطان.. عليك بالأسبرين

cnn أكد بحث علمي بريطاني نتائج دراسات سابقة بارتباط الأسبرين بتخفيف مخاطر الإصابة بالسرطان، لتضيف بذلك مزيدا من فوائد ، الحبة زهيدة الثمن مسكنة الألم والصداع، التي لها ايضا تأثيرات سلبية باستخدامها على المدى الطويل لفئة عمرية محددة.

ويقول باحثون من كلية كوين ميري بجامعة لندن، وبحسب الدراسة المنشورة في "دورية علم الأورام": "الاستخدام الوقائي للأسبرين، بجرعات تتفاوت بين 75 و 325 ملليغرام يوميا، لمدة لا تقل عن 5 خمس سنوات، يبدو أن لها نواح مفيدة-مضرة."

وتناول "الحببة السحرية" لمدة عشرة سنوات، يخفض احتمالات الإصابة بسرطان الأمعاء والوفاة، بواقع 35 في المائة، و40 في المائة، على التوالي، بين الذكور والنساء من تتراوح أعمارهم بين سن 50 إلى 65 عاما، بحسب الدراسة.

كما قلل "الأسبرين" مخاطر الإصابة بسرطان المعدة والمريء بنسبة 35 إلى 50 في المائة، طبقا للبحث، مضيفا بذلك فائدة جديدة للحبة التي وجدت أبحاث علمية سابقة بأنها تخفض احتمالات الإصابة بنوبات قلبية.

وتناولت الدراسة كذلك الأعراض الجانبية الشائعة لاستخدام الاسبرين منها: نزيف المعدة، الذي تزيد الحبة من احتمالات الإصابة به بين الأشخاص في العقد السادس من العمر من يتناولنها لمدة عشرة أعوام، إلى ما بين 2.2 و3.6 في المائة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admin  377