• ×

03:11 مساءً , الأحد 4 ديسمبر 2016

قائمة

أصناف من الأطعمة والمشروبات ليست صحية للأطفال.. بقدر اعتقادك

CNN يُوجد الكثير من الأطعمة النافعة والمغذية للأطفال مثل اللبن، والعصائر، والحبوب، والفاكهة، ولكن هذه الأطعمة قد تكون مليئة بالدهون، والسكر، والصوديوم، والمواد المضافة التي لا قيمة غذائية لها.

الحليب كامل الدسم

يحتاج الأطفال إلى الحليب لصحة عظام جيدة، ولكن هل تعلم أن الأطفال لا يحتاجون إلى الدهون الزائدة في الحليب كامل الدسم؟ وفي الواقع، توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بضرورة أن يتناول الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عامين الحليب قليل الدسم


وجبات الطعام المعلبة

تقدم وجبات الطعام المعلبة اللحوم والأجبان والموالح اللذيذة. ولكن، وجبات الطعام هذه، مليئة بالمواد الغذائية العالية بنسبة الدهون والصوديوم. لذا يمكن استبدالها، بالفاكهة والخضار الطازجة والحبوب الكاملة.

حبوب الإفطار الكاملة

تحتوي الكثير من أصناف الحبوب الكاملة على كمية السكر ذاتها. لذا، كيف تعرف كيفية اختيار حبوب الإفطار المغذية؟

أولاً، انظر في قائمة المكونات، وإذا كنت تريد الحبوب الكاملة مثل القمح الكامل والشوفان والجاودار والشعير، فاحرص على عدم احتوائها على نسبة كبيرة من السكر وشراب الذرة. وحاول اختيار حبوب الإفطار التي تحتوي على أقل من 3 غرامات من الدهون، وعلى الأقل 3 غرامات من البروتين والألياف في كل حصة غذائية.

اللبن

ويحتوي اللبن على عنصر الكالسيوم المفيد لبناء العظام، ويمكن أن يكون اللبن عنصراً غذاياً مفيداً اذا اخترت الصنف الصحيح. ومن المفضل، اختيار اللبن القليل الدسم أو الخالي من الدسم. أما إذا كان اللبن على طعم الفاكهة، فاحرص أن يكون بنكهة الفاكهة وعصير الفاكهة للتأكد من أنه مصدر جيد للبكتيريا وتعزيز مناعة الجسم.

العصائر

تُشكل العصائر مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن، ولكن، في الوقت ذاته، تتضمن العصائر نسبة كبيرة من السعرات الحرارية الزائدة في النظام الغذائي للطفل. وقد وضعت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال قيوداً على كمية العصائر التي ينبغي أن يتناولها الأطفال، يومياً. ومن المفضل أن يتناول الأطفال الفاكهة، التي تتضمن الكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن مقارنة بالعصائر.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admin  393